كيفية تلميس الشعر

كيفية تلميس الشعر من أهم الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص و خصوصا الفتيات فأناقة الفتاة تتطلب الكثير من العناية بمظهرها ، و الأناقة لا تعنى بالملابس والأحذية  و وضع الماكياج فحسب، فأناقة الفتاة  تكتمل بإبراز هذه الأناقة من خلال الشعر الذي يعد تاج رأسها و أنوثتها.

و من منا لا يحلم بشعر صحي وناعم كالحرير، حيث يعاني الكثير من الأشخاص  من مشكلة الشعر المجعد أو مشكلة التجعيدات في الشعر سواء الرجال أو النساء وذلك عند القيام بتسريح الشعر مما يجعل منظر الشعر غير مناسب و لائق أو لا يناسب التسريحة التي ترغب بها، لذلك يلجأون إلى صالونات التجميل لإجراء فرد بمواد كيماوية، وهي تعطي نتائج فعالة وسريعة لمدة ثلاث شهور تقريبا دون الحاجة إلى استخدام مصففات الشعر يومياً، لكنها قد تتسبب بأضرار كبيرة على صحة الشعر و فروة الرأس، مما يؤدي أحياناً إلى تساقط في الشعر وتلفه، إضافة إلى تكاليفها المالية و الباهظة.

كيفية تلميس الشعر طبيعيا :

كيفية تلميس الشعر طبيعيا

تحلم العديد من الفتيات بشعر حريري ناعم و لا يعاني من أية مشاكل و لا تقصف، و هذا ما يدفعهن إلى استخدام السيشوار بكثرة و بعض الخلطات الكيماوية كالكراتين و التيرمنت و غيرها من الأمور التي تلحق ضررا بالشعر و تتلفه، ولهذا السبب نحن دائما ننصح بالخلطات الطبيعية التي لا تسبب أعراض جانبية أو أضرار على الشعر ، كما أنها أقل تكلفة بنسبة كبيرة من تلك الخلطات الكيميائية ، و سنعرض الآن طرق و كيفية تلميس الشعر طبيعيا .

الحليب و العسل

خذي كوبا من الحليب وأضيفي إليه ملعقة من العسل. اخلطيها معا، وبعد ذلك ضعي الخليط على شعرك، انتظري حوالي نصف ساعة وبعد ذلك اغسلي شعرك، استعملي شامبو خفيفا بعد ذلك، جففي شعرك بواسطة مجفف شعر سوية مع تسريحه. بعد هذه العملية سيصبح شعرك أكثر لمعانا و أملس.

الزيوت الطبيعية

سخني زيت الزيتون أو زيتا آخر ذا جودة عالية ودلكيه على فروة رأسك. غطي راسك بمنشفة لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي شعرك، وسترين كيف سيصبح ناعم الملمس وكثير اللمعان. هذه الطريقة اقل ملائمة لذوات الشعر المجعد، هذه الزيوت الساخنة ستغذي شعرك و تكسبه رطوبة أكثر و تحافظ عليه رطبا لمدة طويلة.

البيض

قومي بكسر بيضتين، ثم أضيفي إليهما زيت الزيتون واخلطيها معا بشكل جيد. قسمي شعرك إلى مجموعات (خصلات) صغيرة، بواسطة فرشاة أو مشط. شدي كل خصلة بواسطة المشط وادهني المستحضر الذي نتج من الخليط على الشعر المشدود. غطي كل خصلة من الشعر بواسطة ورق فضي لعدة ساعات. بعد ذلك اغسلي شعرك بواسطة شامبو خفيف. بعد أن يجف سوف يصبح أملس بدون إضافة أي من المواد الكيميائية.

قشور الموز و زيت جوز الهند و زيت الزيتون

ضعي قشور الموز مع زيت جوز الهند مع زيت الزيتون في الخلاط، و ننتظر حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض، بعد ذلك ضعي الكمية على نار هادئة، لمدة عشر دقائق أو لحين غليانهم، ثم ضعي الكمية في علبة إلى أن تبرد و ضعيها على شعرك كحمام زيت لمدة ساعتين، بعد مرور المدة اغسلي شعرك و ستلاحظين الفرق.

زيت الزيتون ومخ عظم البقر

من خلال إحضار مخ العظم مع القليل من زيت الزيتون ويقلب على نار هادئة لمدة دقيقتين ، ثم يترك ليبرد ثم تقوم بغسل الشعر وتضع عليه الخليط ويغطى لمدة ليلة أو 6 ساعات متواصلة بالنهار أو بالليل ثم يغسل بالماء والشامبو

النشا مع الماء

عجن خمس ملاعق من النشا مع القليل من الماء، ثم توضع العجينة على الشعر كاملا مدة ثلاث ساعات، بعد ذلك يغسل الشعر بالماء والشامبو

كيفية تلميس الشعر المجعد :

كيفية تلميس الشعر المجعد تسعى الفتيات دائما إلى الحصول على شعر حريري و ناعم و التخلص من الشعر المجعد و الخشن، و الشعر المجعد يصعب تمشيطه و التحكم فيه، و يتميز بالجفاف و خشونة الملمس مما يجعله أشبه بكابوس، مما يظهرك عزيزتي  بمظهر قد لا ترغبين الظهور به، و من أجل ذلك يحتاج شعرك دوما إلى بذل مزيد من العناية والاهتمام به، كما يحتاج إلى الترطيب الدائم والمغذيات الطبيعية، واستخدام تسريحات شعر بأسلوب معين يخفي هذه المشكلة، لذلك جمعنا لك اليوم مجموعة من أفضل النصائح و الوسائل الطبيعية للعناية بالشعر والتخلص من تجعده.

ماسك الأفوكادو للشعر

قومي بخلطي ثمرة أفوكادو مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند لتحصلي على خليط متجانس. يستخدم الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل جيدًا بالشامبو ويستخدم البلسم. استخدمي ذلك مرة واحدة أو مرتين خلال الإسبوع لتغذية الشعر، حمايته من الجفاف، الشعر المجعد والنهايات المتقصفة.

زيت السمسم

تدلك جذور الشعر متين في الأسبوع بشكلٍ جيدٍ بزيت السمسم الدافىء، السمسم يعمل على تمليس الشعر وستلاحظين الفرق سيّدتي من أول استخدام، ومع تكرار الطريقة سوف يتحسن ملمس الشعر و يكتسب التغذية واللمعان أيضاً.

زيت الزيتون

التدليك المستمر بزيت الزيتون سيغذي شعرك جيداً ويمنحه دفعة إضافية من البريق واللمعان كما أنك ستلاحظين مع مرور الوقت سلاسة شعرك ونعومته وتحوله من شعر خشن إلى شعر سلس وحريري ولطيف.

دلكي الشعر بزيت الزيتون مرتين في الأسبوع ولا تترددي فهو رائع لشعرك.

العسل واللبن

خلط العسل و اللبن هو أفضل قناع للشعر. فقط اتركيه لمدة 20 دقيقة لمنح شعرك التغذية واللمعان. كما أنه سيوفر المظهر الحريري الأخاذ للشعر.

عدم استخدام مجفف الشعر باستمرار

استعمال مجفف الشعر كثيرا يعرض شعرك للتقصف و يجعده بشكل أسرع، فكلما كان شعرك جافا كلما كان تقصفه أسهل، لذا تجنبي سيدتي مجفف الشعر أو السيشوار لفترات طويلة و التي تتسبب في إزالة الزيوت الطبيعية من الشعر، مما يؤدي لفقد الرطوبة.

خل التفاح

فهو يساعد على منع التجعد في الشعر وذلك بسببب طبيعته الحامضية، حيث يتم خلط كميات متساوية من خل التفاح والماء، ثم يغسل الشعر بالشامبو،  يستخدم هذا الخليط لشطف الشعر يترك لبضع دقائق ثم يشطف بالماء البارد اتبع هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الشهر و سترين نتيجة إيجابية.

كيفية تلميس الشعر بالكيراتين :

كيفية تلميس الشعر بالكيراتين

الكيراتين مادة بروتينية ذات فعالية قوية، و توجد في تركيبة جسم الإنسان إذ تعتبر من المواد الأساسية في تركيب الأظافر والجلد والشعر، لكن نمط الحياة الحديثة والخاطئة و الأنظمة الغذائية الخاطئة جعلت هذه المادة تقل في جسم الإنسان، أما بالنسبة للكيراتين التي تلجأ السيدات لفرد الشعر به، فهو يكون باستخدام الكيراتين نفسه، إلا أنه للحصول على النتائج المرجوة يتم إضافة العديد من المواد الأخرى إليه، و نجد الكثير من يلجأن إلى و سائل و طرق مختلفة لفرد الشعر وإزالة التجعيد الموجود فيه لفترات قصيرة أو أمد طويل ونذكر هنا إحدى هذه الطرق وهو فرد الشعر بالكيراتين، لذا سنقدم لك سيدتي كيفية تلميس الشعر بالكيراتين .

طريقة معالجة الشعر بالكيراتين:

    • قبل كل شيء يغسل الشعر بالشامبو المخصص لمعالجة الشعر بالكيراتين
    • ثم يجفف جيداً  بإستخدام المجفف الحراري علي درجة حرارة متوسطة
    • يتم تمشيط الشعر و تقسيمه خصل
    • يوضع الكيراتين علي كل خصلة و ترك مسافة حوالي 1 سم من فروة الرأس
    • يمشط الشعر مرة أخرى ثم يجفف بالمجفف الحراري
    • يملس الشعر بواسطة مادة السيراميك التي ستبقي الشعر على حاله لفترة طويلة من الوقت
    • يمشط الشعر و يترك مفرود للوراء . و الحرص علي عدم غسله أو تمشيطه أو ربطه لمدة لا تقل عن 72 ساعة
    • يتم غسل الشعر بعد مرور المدة المحدد بشامبو خالي من كلوريد الصوديوم
    • بعدها يصبح الشعر ناعما ذو ملمس حريري رائع
كيفية تلميس الشعر للرجال :

كيفية تلميس الشعر للرجال

الرجال أيضا بدورهم يرغبون التخلص من الشعر المجعد و الخشن، و الحصول على شعر ناعم و جذاب، و تعتبر مشكلات الشعر من الأمور التي تشغل تفكير العديد من الرجال و النساء ، خاصة في فترات الشباب و المراهقة  حيث أن الشباب في تلك الفترة يتطلعون بشكل أكبر إلى الظهور بمظهر جذاب و لائق وسط أقرانهم، لذلك جئنا لنقدم  مجموعة من الوسائل و الخلطات الطبيعية التي ستساعد على معرفة كيفية تلميس الشعر للرجال ، و هي كالتالي:

زيت الزيتون مع بيضة

بيضة واحدة نيئة، يضاف إليها أربعة قطرات من زيت الزيتون، و يتم خلط هذه المكونات جيدا حتى يتجانس الخليط كليا، و بعد هذا قم بدهن الشعر بهذه الخلطة، قم بتغطية الشعر بمنديل لمدّة خمسة و عشرين دقيقة، بعد ذلك قم بغسله بالماء الدّافئ الفاتر مع شامبو

زيت الذرة

يدهن الشعر بزيت الذرة يوميا قبل النوم و لمدة ساعة، و بعد ذلك يشطف بالماء الدافئ و ينصح بالمواظبة على استخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع، و لفترة شهر واحد.

الموز

الموز غني بالبوتاسيوم، ويحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات، مما يجعلها من الفواكه التجميلية ، و لعلاج الشعر وترطيبه ، تحتاج إلى إعداد معجون الموز ، وذلك بمزج جزء بسيط من الموز الناضج وإضافة ملعقة من كل من زيت جوز الهند والعسل وزيت الزيتون ، ويتم تطبيق هذه العجينة على الشعر لمدة 15 دقيقة ، ثم قم بغسل شعرك بالماء الدافئ، و كما يمكنك أيضا إستخدام الموز مع العسل، إطحن القليل من الموز الناضجة وإ ضافة 2 بضع قطرات من العسل، طبق هذا المزيج على الشعر وفروة الرأس ، و بعد مضي نصف ساعة، قم بشطف الشعر بالشامبو

الزعفران و الليمون مع العسل

تتكون الوصفة من أربع ملاعق من الزعفران المسحوق جيدا و نصف كوب من عصير الليمون، و كوب من الماء، بالإضافة إلى حجم ملعقة من العسل الأبيض الطبيعي، و تحضر هذه الخلطة بغلي الزعفران في الماء حتى يصل إلى درجة الغليان، بعد ذلك يترك حوالي عشر دقائق على الأقل، ثم قم بتصفية الماء من الزعفران، و اتركه يبرد قليلا، بعد ذلك أضف إليه عصير الليمون، و كذلك العسل الأبيض، اخلط الخليط جيدا حتى تتجانس مكوناته، بعدها قم بدهن الشعر بالخليط و اتركع على الشعر لمدة لا تتجاوز عشرين دقيقة، ثم يشطف الشعر بماء دافئ

البابونج

شاي البابونج هو علاج منزلي طبيعي للشعر الجاف، لعلاج الشعر الجاف و المجعد، و لإعداد شاي البابونج ، قم بوضع كيس شاي البابونج في نصف كوب من الماء المغلي، ثم إتركه لبعض الوقت وبعد ذلك قم بإضافة وإضافة ربع كوب من زيت الزيتون إليها ، وإعمل على تحريكه جيداً ثم إسكبه فوق شعرك ، وكأنك تهدي شعرك حماما بالبابونج ، و هذا سوف يعمل على ترطيب الشعر وحل الجفاف

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي خصصناه لموضوع كيفية تلميس الشعر طبيعيا و كيفية تلميس الشعر المجعد و بالكيراتين و عند الرجال، و نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم و تتقاسموه مع الأصدقاء و العائلة، و للمزيد من نصائح لحماية الشعر زورو موقعنا كيفية .