كيفية تسريع النت

كيفية تسريع النت هي من بين الأشياء التي تستهوي الكثيرين و يرغبون بمعرفتها و ذلك حتى يتجاوزوا العائق الكبير و الذي يتمثل في البطء الشديد في تسريع محركات البحث لإيجاد المواقع التي من شأنها مدنا بالمعلومة الهدف أو الخدمة التي نرجو إيجادها و استغلالها عبر الانترنيت، لكن للأسف مع عدم معرفة كيفية تسريع النت نجد أنفسنا أمام الجهاز لساعات طويلة دون أي فائدة أو تحقيق أي نتيجة و ربما هذا المشكل ليس مقتصرا فقط على أجهزة الحواسيب بل يتعادى الأمر لبقية الأجهزة المحمولة مثل اللوحات الرقمية و الموبايل، لذا كان من الضروري أن نبحث على كيفية تسريع النت و ذلك حتى نتمكن من تحقيق نتائج أفضل و نستطيع مواكبة التطورات التي تطرأ عبر العالم و أيضا لنحسن استغلال الوقت فيما يفيد و نحقق استثمارا جيدا من حيث كسب المعلومات التي نريدها بشكل سهل و سريع و أيضا نستفيد من الامتيازات التي توفرها لنا خدمات الانترنيت عبر المواقع الالكترونية المتخصصة في ذلك.

كيفية تسريع النت

توجد العديد من الأدوات و الطرق التي من شأنها أن تساهم في تسريع النت و جعله أكثر فعالية، و هذا ما سنتطرق إليه عبر هذا المقال حيث سنتعرف على كيفية تسريع الانترنيت ، كيفية تسريع النت بدون برامج ، كيفية تسريع النت على الموبايل ، و كيفية تسريع النت على وينداوز 7 ، لكن هذا لا يعني أننا سنخلق معجزات أو سنعطيك حلولا وهمية بحيث تستفيد بأضعاف السعة التي قمت بشرائها في الأصل، لا هذا غير وارد بتاتا و هو في الأصل غير منطقي و إلا لجأ الكل إلى هذا الحل و قام بشراء أرخص سعة نت و قام بجعلها تعمل بسعة مضاعفة. لكن ما سنقوم به هو منحك القدرة على استخدام السعة التي أنت قمت بشرائها خاصة و أن العديد من الناس لا يستفيدون منها و يتعثرون في أقل بكثير من السعة التي قاموا بشرائها مما يثير سخط و غضب العديد من مستخدمي الانترنيت.

لذا لا تجعل خيالك يبحر في مدى لا يمكن أن تحققه، بل إجعل الأمر في حدود المعقول و تحقق من أنك فعلا تستخدم الكمية التي أنت قمت بشرائها و احرص على أن تستغلها كاملة و بشكل جيد، و ذلك حتى تحظى باستخدام جيد للنت و تستفيد من الخدمات و العروض التي تقدمها الانترنيت على حسب تخصصك و ما يثير اهتمامك أو يسمح لك بتطوير ذاتك أو عملك و لا ننسى مواقع التواصل الإجتماعي و المشاريع المربحة التي قد تجني منها أموالا طائلة عبر استخدامك الجيد للانترنيت و التي ستوفرها لك إن أنت تعلمت كيفية تسريع النت بشكل جيد يجعلك تحصل على جودة نت عالية.

كيفية تسريع الانترنيت :

توجد العديد العديد من الطرق التي تسمح لنا بتسريع النت و هي التي سنقوم بالتعرف عليها و ذلك بالتعرف على كيفية تسريع الانترنيت و تختلف بحسب الجهاز المستخدم أو النظام الذي تعتمد عليه و حتى نوضح الفكرة أكثر و نستفيد من محتوى هذا المقال بشكل جيد و يسهل على أي مستخدم نت التعامل معه و الاستفادة منه، نقترح أن نعرض العديد من الكيفيات المتاحة لتسريع الانترنيت و ذلك عبر طرح عدة فقرات، كل فقرة تضم الشرح المفصل عن كيفية تسريع النت سواءا باستخدام برامج دون تحميل أو بتحميل تطبيقات فعالة و مضمونة النتائج خاصة على الموبايل و غيرها من المعلومات التي سنتعرف عليها عبر هذه الأسطر و التي ستفيدك كثيرا.

كيفية تسريع النت

كيفية تسريع النت بدون برامج :

من خلال الصور التي سيتم عرضها في هذه الفقرة سنشرح لكم كيفية تسريع النت بدون برامج و بطريقة جد سهلة و مبسطة خالية من أي نعقيدات أو صعوبات، و هذه المراحل هي كالتالي:

الخطوة الأولى :
كيفية تسريع النت دون استخدام برامج الخطوة 1

الخطوة الثانية :
كيفية تسريع النت دون استخدام برامج الخطوة 2

الخطوة الثالثة :
كيفية تسريع النت دون استخدام برامج الخطوة 4

الخطوة الرابعة :
كيفية تسريع النت دون استخدام برامج الخطوة 5

الخطوة الخامسة :
كيفية تسريع النت دون استخدام برامج الخطوة 6

من خلال هذه المراحل و اتباعها بالدقة سيكون قد نجح في تفعيل كيفية تسريع النت دون استخدام برامج بكل نجاح حيث يقوم بجعل جوجل يتعرف بسرعة على dns1 و dns2 المواقع المبحوث عنها بسرعة ، و بالتالي يسهل على محركات البحث إيجاد ما يبحث عنه مستخدم الانترنيت بكل سهولة.

كيفية تسريع النت على الموبايل :

مع التقدم و التطور السريع الذي عرفته عالم التكولوجيا أصبح استخدام النت على الموبايل أمر ضروري و حتمي لدى غالبية مستخدمي الانترنيت و ذلك لعدة أسباب من أهمها أن استخدام النت على الموبايل متوفر في أي مكان أو زمان، و أيضا من خلال الموبايل يمكننا التوفر على العديد من الخدمات التي تسهل علينا التواصل و قضاء بعض المصالح و الأغراض فقط من خلال استخدام النت على الموبايل، لكن للأسف أحيانا تواجهنا مشكلة تباطئ النت و التي تعقد الأمر علينا و تجعلنا كمن ينتظر سلحفاة لا معلومة على النت.

كيفية تسريع النت على الموبايل

حين تكون جودة الاتصال ضعيفة لن تستطيع أن تتمكن من استخدام النت بسرعة جيدة و ستُعاني من فقدان الاتصال بالشبكة ما بين الفينة و الأخرى مما يجعلك غير راضي عن خدمة النت المتوفرة لديك، و تفكر جديا في الحل الذي سيخلصك من رداءة هذه النت المتوفرة لديك، و الحل سهل إن تمكنت من تعلم كيفية تسريع النت على الموبايل أو على أي جهاز تستخدمه للانترنيت، كيف يمكنني تسريع النت على هاتفي؟ الجواب هو كالتالي:

في البداية نحتاج عمل روت على الهاتف الذكي أو المتصفح اللوحي و ذلك عن طريق استخدام عدة تطبيقات سهلة و مجانية تعتمد على نظام الأندرويد مثلا : towelroot، framaroot، IROOT و Ringo ROOT. من خلال هذه التطبيقات يمكنك الحصول على تروِيت الموبايل المراد تسريع النت له و ذلك من خلال ضغطة واحدة فقط.

بعد اتمام عملية ترويت الهاتف الذكي نمر للمرحلة الموالية و هي تحميل برنامج fx و تثبيته على موبايلك، ثم بعدها قم بالضغط على “روت سيستيم ” ثم نذهب على إلى سيستيم مرة أخرى و نقوم بالضغط عليه، ثم نذهب مباشرة إلى build.prop نقوم بالضغط عليها فنجد مجموعة من الأكواد التي تحتوي على جميع إعدادات هاتف الأندرويد و التي تقوم بعدة مهام مثل تسريع الهاتف، تحسين جودة الصور و الفيديوهات ، و غيرها من الأشياء المفيدة و التي تسهل عليك العديد من الأمور التي تريد أن تستخدمها على موبايلك.

من الضروري الانتباه حين تبحث عما تريد لأن هذه التحديدات التي تراها ما بين يديك في هذه المرحلة قد تساعدك في تحسين جودة هاتفك و قد تدمر موبايلك بلحظة، لذا توخى الحذر و الحرص في تحديد الخاصيات التي تريدها.

المهمة الآن هي البحث عن الأكواد التالية و تعديلها كالآتي:
hxpa=1 : نقوم بتغيير الرقم 1 بالرقم 5.
* ملاحظة مهمة: إن لم يعمل معك الرقم 5 عليك استبداله بأحد الأرقام التالية من 0 إلى 5 بالتناوب، و ذلك حتى تجد الكود الذي سيعمل معك في موبايلك.
?? =gpsclass : هنا نقوم بتجربة إما الرقم 10 أو 12.

كيفية تسريع النت على ويندوز 7 :

ما بين الفينة و الأخرى تقدم شركة مايكروسوفت نظامات تشغيل متطورة و جديدة مما يمنح تنوعا لمستخدمي الانترنيت لاختيار نظام التشغيل المناسب لهم، بحيث يمنحنا تفاوتا في الإقبال على نظام تشغيل دون غيره، و من الملاحظ أن العديد من مستخدمي أجهزة الحاسوب يفضلون ويندوز 7 و ذلك لأنهم يجدونه أكثر راحة لهم و أكثر عملي لهم، و لهذه الفئة بالضبط نهدي هذه الفقرة و خاصة لمستخدمي النت منهم و الذين يعانون من بطء النت و يبحثون عن حل يمكنهم من كيفية تسريع النت على ويندوز 7 وسنتطرق الى كيفية تسريع النت على ويندوز 10 في فقره بعد شرح وندوز سفن .

كيفية تسريع النت على ويندوز 7

توجد العديد من الطرق التي تمكننا من تسريع النت على ويندوز 7 باستخدام برامج معقدة و أخرى دون برامج و هذه الأخيرة تعد المفضلة لدى الكثيرين لأنها سهلة و طريقتها مبسطة و تمنح نتائج مضمونة تسمح لنا بالاستغلال الكامل لسرعة الانترنيت مما يجعلنا نستفيد أكثر من الخدمات التي تمنحنا إياها الشبكة العنكبوتية في وقت وجيز.

كيفية تسريع النت على ويندوز 7

توجد العديد من الطرق التي تمكننا من كيفية تسريع النت على ويندوز 7 و نذكر أهمها و هي:
الطريقة 1: ضبط اعدادات dns حيث نقوم بالتعديل التالي 8.8.8.8 و 8.8.4.4
الطريقة 2: تعطيل خاصية تحديث التاريخ تمنحنا مميزتين، فالإضافة إلى تمكيننا من تسريع النت على ويندوز 7 ، فهي أيضا تحمي جهازك من خطر الاختراق.
الطريقة 3: تحسين جودة سرعة النت عن طريق تحميل برامج مثل Cfoc speed ، cFosSpeed .. و غيرها من البرامج التي قد تضمن لك سرعة جيدة للنت على حاسوبك العملي أو الخاص.

كيفية تسريع النت على ويندوز 10 :

ويندوز 10 هو جديد الشركة مايكروسوفت التي يسعى العديد من مستخدمي أجهزة الحاسوب بصفة عامة إلى تجربتها و اكتشافها و حتى خبراء عالم المعلوميات خصصوا العديد من التدوينات و مقاطع الفيديو لشرح كيفية التعامل مع ويندوز 10 خاصة و أن هذا الأخير جاء بنظام تشغيل مختلف تماما عن سابقيه، و ذلك لكونه يسمح لشركة مايكروسوفت بمتابعتك في كل ما تقوم به على جهازك سواءا كنت متصل بالنت أو لا، حيث يقوم بعمل خلاصة و يقدمها لشركة مايكروسفت ما إن يتم وصلك مع شبكة الانترنيت، لذا الحل الأمثل و الموصى به من طرف المحترفين هو تعطيل هذه الخاصية.

كيفية تسريع النت على ويندوز 10

في هذه الفقرة سنقوم بشرح طريقة تعطيل خاصية مشاركة باقي مستخدمي الانترنيت لحاسوبك و ذلك عن طريق تعطيل هذه الخاصيات التي تثبت مدى الضعف الأمني الذي يعاني منه نظام ويندوز 10 و التي يجب إبطالها و ذلك حتى نتمكن من كيفية تسريع النت على ويندوز 10 باستخدام تقنية حماية نظام الخصوصية التي تم تجاوزها في ويندوز 10 و تم جعلها كاختيار لكل مستخدم انترنيت ، مما يجعل من الضروري معرفة كيفية حمايتك من التجسس الذي تفرضه عليك الشركة الأم أو أي دخيل عليك من عالم النت و خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي و التي تتسبب أيضا في خفض نسبة استغلالك للنت المتوفرة لديك بسبب مشاركتها مع الغير وهذا يختلف قليلاً عن ماقمنا بشرحه في كيفية تسريع النت على ويندوز 7 الفقره السابقه .

توجد العديد من الخدمات التي تتسبب في عملية تباطئ ويندوز 10 و الطريقة جد سهلة، في البداية قم بالنقر على windows + R ثم قم بتدوين services.msc، بعدها سيتف فتح نافذة خدمات الوينداوز و ما عليك سوى تعديلها و جعلها manual ثم ok.

  • Diagnostic Policy Service
  • Diagnostic Tracking Service
  • Distributed Link Tracking Client
  • dmwappushsvc
  • Downloaded Maps Manager Maps
  • IP Helper
  • Program Compatibility Assistant Service
  • Print Spooler
  • Remote Registry
  • Secondary Logon
  • Security Center
  • TCP/IP NetBIOS Helper
  • Touch Keyboard and Handwriting Panel Service
  • Windows Defender Service
  • Windows Error Reporting Service
  • Windows Image Acquisition
  • Windows Search

بعد الانتهاء من هذه المهمة قم بإلاغلاق الجهاز مباشرة و أعد فتحه.

كيفية تسريع النت

كانت هذه بعض الطرق التي توضح كيفية تسريع النت و ذلك حتى تستفيد من جودة عالية من الانترنيت، و حتى تعم الفائدة أكثر قم بمشاركة المقال مع أصدقائك و أصحابك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.