زيادة متابعين تويتر

ظهر تويتر في عام 2006 و هو إحدى المواقع الاجتماعية الموجودة على شبكة الانترنت الذي أجرته شركة Obvious الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، و أطلق رسميا للمستخدم في اكتوبر 2006 و انتشر الموقع في عام 2007،  ثم في شهر ابريل 2007 قامت شركة Obvious بفصل الخدمة و ظهرت شركة تحمل اسم الموقع و هي تويتر. و تويتر يقدم خدمة التدوين و الكتابة بشكل مصغر، حيث يسمح بإرسال التغريدات عن حالاتك أو الأحداث التي تحدث معك شريطة احتواء الرسالة على 140 حرف كحد أقصى في كل تغريدة بشكل مباشر بواسطة موقع التويتر أو من خلال رسالة نصية أو برنامج محادثة فورية أو من خلال التطبيقات التي يقوم بتقديمها المطورون، حيث تظهر هذه التحديثات على صفحة المستخدم إلى جانب قدرة الأصدقاء من رؤيتها و قراءتها بشكل مباشر من صفحاتهم أو من خلال زيارة ملف الشخص المستخدم الشخصي. و يسمح التويتر كذلك باستقبال التحديثات و الردود عن طريق بريدك الإلكتروني بالإضافة إلى خلاصة الأحداث (RSS)، و كذلك بواسطة الرسائل النصية القصيرة و ذلك يكون باستخدام أربعة أرقام خدمية و رقم دولي يعمل في كل من كندا و الولايات المتحدة و الهند. و في شهر مارس من سنة 2012 تم توفير موقع التويتر باللغة العربية، و صاحب فكرة إنشاء موقع التويتر هو رجل الأعمال الأمريكي والمبرمج جاك دورسي. و محدودية عدد أحرف الرسالة أو التغريدة منح لتويتر أهمية خاصة و انتشارا كبيرا، فالناس تهتم بقراءة أخبار المشاهير، و لكنها تمل من المواضيع الطويلة، فجاء هذا الموقع لتلبية احتياجات الجميع. و سنسعى في مقالنا هذا إلى الإحاطة الشاملة لكل ما يخص التويتر و إلى زيادة متابعين تويتر ، و لمن يرغب في كيفية زيادة متابعين تويتر سنقدم لك بعض الطرق، ثم سنتطرق إلى كيفية التسجيل في تويتر ؟ و التسجيل في التويتر بالعربي ، بعدها كيفية عمل ريتويت في التويتر؟  ثم حذف متابعين تويتر ، و أخيرا حذف تغريدات تويتر.

كيفية التسجيل في تويتر:

كيفية التسجيل في تويتر

يعد التويتر أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، و لإنشاء حساب على تويتر اتبع الخطوات التالية:

  • افتح المتصفح الخاص بك و اذهب إلى موقع تويتر من هنا
  • اضغط على Sing up for Twitter ، ثم ادخل البيانات الشخصية الخاصة بك في الخانات الفارغة، و تشمل اسمك الكامل و كلمة السر التي تريد، و عنوان بريدك الالكتروني email، و من خلاله ستحصل على إيميل يؤكد تسجيلك، و اسم مستخدم فريد لا يتكرر على موقع تويتر لتفادي اللبس بين الحسابات.

كيفية التسجيل في تويتر

  • تستطيع تفعيل خيار البقاء مسجلا دائما في تويتر من حاسوبك الشخصي أو على هاتفك الذكي من خلال النقر على المربع الصغير الموجود على يسار الصفحة.
  • ثم اضغط على Create my account و التي على الزر الأصفر في أسفل الصفحة.

كيفية التسجيل في تويتر

  • تويتر سيقدم لك قائمة من الخيارات لأشخاص و حسابات يمكنك أن تتابع أيا منهم إذا رغبت، و يمكنك اختيار خمسة حسابات على الأقل قبل أن تتمكن من الضغط على Next حتى ينقلك تويتر على صفحة جديدة و قائمة جديدة.
  • تستطيع إختيار خمسة حسابات أخرى على الأقل منها ثم الضغط على Next مجددا، و تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك أيضا كتابة اسم الحساب في صندوق البحث الذي في أعلى الصفحة في كنت ترغب بمتابعة منشورات حساب معين و ذلك بالنقر على الحساب، ثم الضغط على زر Follow.
  • ثم قم بالضغط على الزر الأزرق Add a profile photo في صفحة حسابك على تويتر، ثم اختر Upload photo من القائمة التي تفتح لأسفل حتى تستطيع اختيار ملف الصورة التي ترغب بأن تكون “صورة الملف الشخصي” الخاص بك.
  • تحت نفس الزر الأزرق تستطيع ملء خانات إضافية بمعلومات ترغب بأن تظهر على حسابك مثل كتابة نبذة شخصية قصيرة عنك في خانة Bio أو إضافة موقع خاص بك أو غيره.

كيفية التسجيل في تويتر

  • تستطيع الضغط على زر Edit profile و الموجود على يمين أعلى الصفحة لتعديل أية معلومات ترغب تعديلها في حسابك الشخصي، ثم تضغط على Save Changes
  • تستطيع بدأ نشر نصوص قصيرة أو صور على حسابك أو إعادة نشر أحد المنشورات التي تعجبك من حسابات أخرى، كما تستطيع تفضيل منشورات تعجبك بإضافتها إلى مجموعة المفضلة لديك.

التسجيل في التويتر بالعربي:

التسجيل في التويتر بالعربي

أغلبية مستخدمي الانترنت المبتدئين يتمنون التسجيل في تويتر بالعربي، و يبحثون كثيرا في محرك البحث جوجل عن الطريقة الصحيحة للتسجيل، و ها نحن اليوم سنقدم لكم طريقة سهلة و واضحة للتسجيل في تويتر بالعربي.

متطلبات التسجيل في تويتر بالعربي:

قبل البدء في التسجيل يجب أن تمتلك بريدا إلكترونيا (الإيميل) الخاص بك في أحد مواقع خدمة البريد الإلكتروني كالهوتميل أو ياهو أو جيميل حتى تتمكن من التسجيل في تويتر العربي، و إذا كنت لا تتوفر على بريد إلكتروني إليك مواقع التسجيل فيها:

التسجيل في هوتميل: انقر هنا

التسجيل في موقع ياهو:انقر هنا

التسجيل في جيميل: انقر هنا

خطوات التسجيل في تويتر العربي:

قم بالدخول إلى صفحة التسجيل في موقع تويتر العربي بالضغط على الرابط التالي:https://twitter.com/

قم بإدخال البيانات كما هي موضح في الصورة

التسجيل في التويتر بالعربي

بعده قم بالضغط على زر “قم بإنشاء حساب” باللون الأصفر، و ستنتقل إلى الصفحة التالية

التسجيل في التويتر بالعربي

ثم انقر على زر “التالي” لينقلك إلى خطوة اختيار الأصدقاء و المتابعين المقترحين عبر تويتر كما في الصورة.

التسجيل في التويتر بالعربي

بعدها قم باختيار بعض الأشخاص المقترحين في الصفحة للتواصل معهم، وبعد الإنتهاء من هذه الخطوة انقر على “تخطي هذه الخطوة” أسفل يمين الصفحة، ستظهر لك الخطوة الثانية لإضافة الأصدقاء من خلال البحث في twitter أو من خلال استيراد جهات الاتصال الخاصة بك عب بريدك الإلكتروني، وهي كالاتي

التسجيل في التويتر بالعربي

بعد الإنتهاء منها اضغط على “تخطي هذه الخطوة” أسفل يمين الصفحة لتظهر لك صفحة اختيار صورة للحساب و كتابة نبذة تعريفية عنك.

التسجيل في التويتر بالعربي

بعد الانتهاء من هذه الخطوة اضغط على “تخطي هذه الخطوة” أسفل يمين الصفحة.

و بهذا تكون قد أتممت التسجيل في تويتر العربي و حصلت على حساب كامل، و يمكنك بدأ التواصل و التفاعل مع أصدقائك عبر موقع twitter العربي.

كيفية زيادة متابعين تويتر:

كيفية زيادة متابعين تويتر

قد يرغب المغرد في زيادة عدد المتابعين له، وسأحيطكم علما في هذا الشرح عن كيفية زيادة متابعين تويتر.

  • موقع follow5000 

قم بفتح الموقع follow5000.net46.net، وسيظهر لك خيارين في وسط الصفحة أحدهما زيادة المتابعين والثاني ريتويت تلقائي، كما ستجد خطا به ثلاثة خيارات (زيادة المتابعين وريتويت تلقائي وللتواصل معنا) فوق هذين الخيارين.

اختر زيادة المتابعين من الخط العلوي ثم أتمم ملئ المستطيلات الفارغة:

  •  اسمك في تويتربدون، ويجب عليك الالتزام بالإملاء بدقة في كتابة الإسم.
  • كلمة المرور تستوجب عليك الدقة فلا مجال لحدوث الخطأ.
  • عدد المتابعين اذي تريد إضافتهم، ويسمح لك الموقع بإضافة العدد الذي تريده كمثال 60 متابعا.
  • اضغط على إرسال لتظهر لك رسالة تحمل: تعرض الصفحة في follow5000.net46.net، تم قبول الطلب وسيتم زيادة المتابعين في حسابك خلال لحظات، المرجو الانتظار.
  • قم بالضغط على الزر موافق لإتمام المهمة، ثم انتظر لبضع دقائق وانظر لعدد المتابعين لديك.
  • موقع Plusfllower
    • ادخل للموقع /http://plusfollower.info
    • اختر Start now

الموقع سيطلب منك تسجيل دخولك من جديد على تويتر، قم بتسجيله، في ذات الوقت سيحذرك تويتر برسالة قبل الموافقة تحتوي على: هذا التطبيق سيكون قادرا عند موافقتك على:

  • قراءة كافة التغريدات الخاصة بك على خطك الزمني.
  • مشاهدة كل من تتابع منهم أشخاص جدد.
  • تحديث ملفك الشخصي
  • نشر تغريدات جديدة من حسابك
  • الوصول إلى رسائلك الخاصة.

لكنه لن يكون قادرا على:

  • مشاهدة كلمة المرور الخاصة بك في تويتر.

إن وافقت على شروط الاشتراك اضغط على زر تسجيل الدخول، و الموقع سيطلب منك الإنتظار قليلا حتى يكمل التحميل، و أثناء التحميل ستجد أن عدد المتابعين يزداد.

قم بالعودة إلى صفحتك على تويتر و ستجد أن عدد المتابعين ازداد.

كيفية عمل ريتويت في التويتر:

كيفية عمل ريتويت في التويتر

الريتويت هي كلمة بالإنجليزية وليست بالعربية Rerweet، مشتقة من كلمة Tweet وتعني تغريدة. الريتويت معناها إعادة إرسال التغريدة، و الحكمة منها النشر لتصل إلى أكبر قدر ممكن من المتابعين.

و لتبسيط كيفية عمل الريتويت في التويتر إليك مايلي (أمثلة مرفقة بصور) :

  • عند مشاهدتك لصفحتك الخاصة سوف يظهر لك خيار فوق Lists اسمه Reteets، و هو لمتابعة كل ما يخص الريتويت أي إعادة نشر التويت.

كيفية عمل ريتويت في التويتر

  • ريتويت الأخرى: الريتويت الذي قام بعمله الذين تتابعهم

كيفية عمل ريتويت في التويتر

  •  ريتويت قمت بعمله: كل تويت رأيته للاخرين و قمت بريتويت له

كيفية عمل ريتويت في التويتر

  •  تغريداتك التي قام الاخرون بعمل ريتويت لها

كيفية عمل ريتويت في التويتر

كيفية إعادة نشر ريتويت الأخرين (تغريدات):

سوف تظهر لك التغريدة دون أن تظهر مفاتيح التحكم فيها و يحتار من يريد أن يعمل ريتويت أي إعادة نشر للتغريدة

مثال للتبسيط:

  • لاحظ تغريدة (الشخص X) لا يوجد فيها إلا مفتاح واحد Expand و الذي يعني تمديد التغريدة أو فتح الجزء المخفي منها
  • قم بوضع المؤشر على التغريدة أو الضغط على مفتاح التمديد  Expand فتظهر لك باقي المفاتيح:

Favorite و تعني المفضلة

Retweet و تعني اعادة النشر

Reply و تعني الرد على الكاتب

  • تغريدة الشخص لا تظهر إلا للذين يتابعونه فقط أما الذين يتابعهم و هم لا يتابعونه فلا تظهر لهم تغريداته مهما كان عددهم، و لنشر تغريدات أي شخص للشريحة التي يتابعونك و لا يتابعونه اضغط على مفتاح إعادة النشر Retweet ستظهر لك نافذة فيها التغريدة و قد كتب في أعلاها سؤال ” هل تريد إعادة نشر هذه التغريدة للذين يتابعونك” و مفتاحين واحد لإعادة النشر و الثاني للإلغاء  اضغط على مفتاح إعادة النشر Retweet .
حذف متابعين تويتر:

حذف متابعين تويتر

كما نسعى إلى زيادة متابعين تويتر، إلا أنه في بعض الأحيان نضطر إلى إلغاء بعض الصداقات أو حذفها جميعا، و إذا كنت تريد حذف جميع المتابعين لديك أو استبدالهم بآخرين ما عليك سوى تطبيق إحدى الطريقتين:

الأولى: التخلص من حسابك على تويتر بشكل نهائي و من تتخلص من المتابعين لذيك تلقائيا.

الثانية: تطبيق أضافه التويتر يمكنك من إلغاء المتابعين الموجودين على صفحتك، و لمعرفة الخطوات إليك الطريقة:

  • اكتب الموقع التالي http://www.manageflitter.com في المكان المخصص لل URL و اضغط Enter، ثم بعدها اضغط على Start.
  • سيظهر لك مربع أحمر مكتوب فيه connect to twitter، من خلاله ستدخل إلى حسابك على التويتر بإضافة البريد الإلكتروني و كلمة السر الخاصة بك ثم اضغط على sign in بعد الانتهاء من كتابتهم.
  • اكتب هذا العنوان في المكان المخصص له http://manageflitter.com/unfollowh سوف يظهر لك كل المتابعين ثم قم بالضغط على unfollow و كل واحد على حدى.

حذف متابعين تويتر

و أحيانا تنزعج عندما ترى أن بعض المتابعين لا يتابعونك، لدى يمكنك التخلص منهم بكل سهولة بنفس الخطوات السابقة مع اتباع ما يلي:

  • تطبيق التويتر سيطلب منك إدخال نوع الحساب الخاص بك بعد تسجيل اسم الدخول و كلمة السر، فإختر الحساب المجاني.
  • ستظهر لك عبارة في مربع مكتوب عليها not following back و بالضغط عليها سوف يظهرلك كل المتابعين الذين لا يتابعونك و ما عليك إلا القيام بحذفهم.
حذف تغريدات تويتر:

حذف تغريدات تويتر

قد يرغب مستخدم تويتر في بعض الأحيان إلى حذف بعض التغريدات التي قام بكتابتها على حسابه، أو قد يرغب في حذفها جميعا لأي سبب كان، و عليه فقد يحتاج إلى خطوات معينة.

و سنقوم بشرح طريقة حذف تغريدات تويتر بدون الحاجة إلى أية برنامج أو لاين، و ذلك عن طريق موقع tweet deleter و هو موقع مجاني.

الطريقة:

قم بالدخول إلى الموقع عن طريق الرابط التالي : http://www.tweetdeleter.com/en

بعد الدخول على صفحة الموقع قم بالضغط على زر الدخول لحساب تويتر sign with twitter الموجود في منتصف يمين الصفحة باللون الأزرق .

حذف تغريدات تويتر

بعد ذلك قم بتسجيل الدخول على حساب تويتر عن طريق ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

و ستظهر صفحة يطلب منك الموقع السماح له باستخدام حسابك على تويتر، نوافق عن طريق الضغط على زر تسجيل الدخول باللون الأزرق.

حذف تغريدات تويتر

و ستظهر صفحة بها كل التغريدات الخاصة بالمستخدم على حساب تويتر.

  • في حالة الرغبة في حذف كافة التغريدات تقوم باختيار الكل  Select all وتضع علامة في المربع بجانب الاختيار.
  • أما في حالة حذف تغريدات معينة و ليس الكل تقوم بوضع علامة في الخانة الموجودة بجانب كل تغريدة على حدة، ثم تضغط على زر حذف التغريدات Delete Tweets.

حذف تغريدات تويتر

بعده ستظهر نافذة لتأكيد حذف ما تم اختياره من التغريدات، نضغط على زر موافق ok.

حذف تغريدات تويتر

و بعد تأكيد الموافقة على حذف التغريدات ستظهر نافذة بها عدد التغريدات التي تم حذفها.

حذف تغريدات تويتر

ثم ستظهر صفحة الموقع وقد تم حذف كافة التغريدات، ثم تقوم بالضغط على الخروج من حساب تويتر من الموقع عن طريق الزر في أعلى يمين الصفحة Sign out.

حذف تغريدات تويتر

 

و بهذه البساطة تستطيع حذف جميع التغريدات أو بعضها بحسب رغبتك بواسطة موقع Tweet Deleter

و إليك مواقع أخرى يمكنك استعمالها لحذف التغريدات:

  • http://www.tweeteraser.com
  • http://www.deleteallmytweets.com
  • http://twitwipe.com
  • http://www.tweetdelete.net

و هنا قمنا بتوضيح أغلب المحاور حول كيفية زيادة متابعين تويتر في هذا المقال بطرق مبسطة، و إن رآيت أنك استفدت أخي من مقالنا هذا عن زيادة متابعين تويتر ، فلا تترد في مشاركته مع أصحابك و زملائك ليستفيدوا منه أيضا، و بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي. كما ندعوكم إلى قراءة المقالات التالية  والمتعلقة بكيفية التعامل مع التويتر:

كيفية التسجيل في التويتر.

كيفية زيادة متابعين تويتر.

كيفية حذف تغريدات ومتابعين تويتر .