تمارين الأرداف

تعتبر الأرداف من المناطق التي تختزن كمية كبيرة من الدهون، فكما قمنا في السابق بالتحدث عن كيفية التخلص من الكرش و الدهون المتراكمة فيه، و اقترحنا حلولا مهما و فعالة للقضاء على تلك الدهون، فاليوم سننتقل إلى مشكلة أخرى و التي يشكو منها العديد من الناس و بالأخص النساء، و هي مشكلة الأرداف، حيث أن هذه الأخيرة تزداد بعد الحمل و الولادة، و تتراكم الدهون فيها بشكل مزعج، مما يجعل المرأة تحس بنوع من القلق و الخوف من بشاعة مظهرها و الحرج منه. لهذا سنحاول في هذا المقال عرض بعض الحلول المفيدة التي ستحد من هذه المشكلة قدر المستطاع، و سنقدمها عن طريق هذه المحاور: تمارين الأرداف ، و تخفيف الأرداف ، سمنة الأرداف إضافة إلى دهون الأرداف ، كما سنقوم بإعطاء أيضا مجموعة من المعلومات عن كيفية التخلص من الأرداف .

إن اهتمام المرأة يرتكز على جمالها بشكل كبير، فهي دائما تسعى بأن تظهر على أبهى حلة و جمال، و أن يكون جسمها متناسقا و خاليا من الترهلات و التشققات، لهذا تعمل دائما على منع تراكم الدهون في بعض المناطق من جسمها، و بالأخص منطقة الأرداف، لأن هذه الأخيرة تلعب دورا كبيرا في تحسين المظهر و جعله مميزا، كما تساعد المرأة على ارتداء الملابس دون الظهور بمظهر غير جميل أو مترهل من الخلف، و قد توصلت الدراسة إلى أنه كلما كانت أرداف المرأة مشدودة بطريقة صحية، كلما كانت لديها قدرة على الإنجاب أكثر من السيدات اللواتي يتوفرن على الأرداف المترهلة و النحيفة، و من هنا سننتقل إلى إعطاء بعض التفاصيل التي تخص تمارين الأرداف و الممارسات الرياضية التي تلعب دورا كبيرا في التخلص منها.

تمارين الأرداف

تمارين الأرداف

هناك مجموعة من تمارين الأرداف ، التي تساعد على شد عضلات الفخذ و الأرداف في نفس الوقت، و للقيام بهذه التمارين يجب البدء أولا بتمارين الإحماء، و التي تتمثل في تحريك الأرداف بشكل دائري كامل و ذلك لعدة مرات، و تليها عملية تحريك الأرداف مرة إلى الخلف و مرة إلى الأمام، و هذه التمارين كلها مفيدة لمنع حدوث الشد العضلي بعد القيام بالرياضة، و بعد ذلك يمكن القيام بالتمارين التالية:

التمرين الأول: و هذا التمرين يتم فيه الإستلقاء على البطن بشكل مستقيم، مع وضع الكفين على الأرداف، و بعدها يتم رفع الساقين إلى الأعلى مع الرأس و إنزالهما أيضا، و يتم تكرار هذا التمرين عشرين مرة تقريبا، و هذا التمرين معروف بفاعليته و قدرته على شد عضلات الأرداف و عضلات الفخذ في نفس الوقت.
التمرين الثاني: يتم فيه الإستلقاء على الظهر بشكل مستقيم، مع تثبيت اليدين على جوانب الجسم، مع رفع الساقين إلى الأعلى و إنزالهما، و هذا التمرين يكرر 20 إلى 30 مرة تقريبا في اليوم.
التمرين الثالث: و هذا التمرين يتم بالإستلقاء على الظهر أيضا مع رفع الساقين إلى الأعلى بشكل متعامد على الجسم، بحيث تصبح الزاوية بين الجسم و الساقين 90درجة، و من ثم إنزالهما، و هذا التمرين يعرف بتمرين التسعين درجة، و يستحسن تكراره لأكثر من 20 مرة في اليوم.
التمرين الرابع: يتم هذا التمرين بتثبيت كل من الكفين و الركبتين على الأرض، و من ثم يتم مد الساق اليمنى كاملة و إنزالها، و يتم تكرار هذه العملية مع الساق اليسرى، أي التبادل بينهما بشكل سريع، و يفضل تكرار هذا التمرين لأكثر من 20 مرة في اليوم.
التمرين الخامس: و هذا التمرين يعتبر الأفضل و الأحسن لشد الأرداف، حيث أنه يعتمد على الوقوف بشكل مستقيم مع إبعاد القدمين عن بعضهما البعض، و ذلك بمسافة 50 سنتيمتر، و بعدها يتم البدء بإنزال الأرداف للأسفل لحد الركبتين مع الصعود للأعلى أيضا، و هذا التمرين يعرف بالقرفصاء، و يكرر لأكثر من 30 مرة في اليوم.

كيفية التخلص من الأرداف

كيفية التخلص من الأرداف

تعاني العديد من الفتيات و السيدات من تراكم الدهون في الجسم و خاصة منطقة الأرداف، و ذلك لأن طبيعة جسم المرأة تميل بشكل كبير لتخزين الدهون الزائدة في منطقة الأرداف و الفخذين، و هذا كله بسبب الهرمونات الجنسية التي تعطي للمرأة ميزة شكل الجسم بالمقارنة مع الرجل، لكن عند تناولها للكثير من الدهون و السكريات فهي تساهم في تراكم الدهون في أردافها بكمية كبيرة، و هذا الأمر يسبب لها نوع من الإرهاق و الإزعاج، و الحرج من شكلها الذي لا يتناسق مع الجسم، لهذا نجد أن العديد من النساء يقمن بالبحث عن كيفية التخلص من الأرداف ، و عن الحلول المساعدة على ذلك، قصد الوصول إلى النتيجة المرضية و الحد من هذا المشكل. و لتحقيق هذا يجب على كل النساء اتباع عدة ممارسات و التي ستوصلهن إلى النتائج المرجوة، و من هذه الممارسات نجد:

تغيير النظام الغذائي

كيفية التخلص من الأرداف

  • يجب تجنب تناول الأطعمة المقلية، أي يمكن تبديلها بالأطعمة المسلوقة أو المشوية.
  • يجب الإبتعاد عن تناول العصائر المحلاة، و كذلك المشروبات الغازية.
  • لا يجب تناول اللحوم بدهونها و جلودها، بل يجب نزعها أولا.
  • يجب تقسيم الوجبات اليومية إلى وجبات صغيرة، حيث يمكن تناول خمس وجبات بدلا من ثلاث وجبات أو أقل.
  • يجب تناول الكثير من الماء.
  • يجب الإكثار من تناول الفواكه و الخضروات، و خاصة التي تحتوي على الألياف و الكثير من الماء، كالبطيخ و الكرنب و الأناناس و غيرها من الفواكه الغنية بالألياف، لأنها تشعر الإنسان بالشبع مع تناوله لكميات قليلة من السعرات الحرارية.

ممارسة التمارين الرياضية

يجب الجلوس على حافة شيء معين، مع الحرص على أن يكون هذا الشيء مرتفعا عن الأرض ثابت أيضا، و بعدها يتم تشبيك اليدين على بعد سنتيمترات من الأرداف على الجانبين، و يفرد الظهر بالشكل المستقيم، و تشد عضلات البطن، و حينها يتم ضم الأرجل مع ثني الركبتين على اتجاه الداخل، و بعدها يتم ثني الكوعين قليلا مع فرد الأرجل للخارج، مع الاحتفاظ باستقامة أصابع القدم عند فرد الأرجل بخط مستقيم، و كذلك إرخاء عضلات الرقبة، و هذا التمرين يكرر لأربعين مرة على الأقل.

رياضة الأرداف

رياضة الأرداف

ممارسة رياضة الأرداف هي الحل الأنسب و المثالي للفرد، و ذلك للحصول على جسم رشيق و جذاب، و بالأخص الفتيات و السيدات، إذن ما هي أهم التمارين الرياضية التي يجب القيام بها و التي ستساعدك على التخلص من الدهون التي تتراكم في هذه المنطقة؟

  • الذهاب للمشي لمدة نصف ساعة بشكل يومي، مع التنويع في السرعة عند المشي.
  • ركوب الدراجة لمدة نصف ساعة تقريبا، ويمكن تنفيذ التمرين الخاصة بالدراجة بالإستلقاء على الظهر، و العمل على تحريك القدمين على بدالات الدراجة في الهواء.
  • يجب الركض لمدة ثلث ساعة تقريبا.
  • يجب الإستلقاء على أحد الجانبين، و مد القدمين بشكل جيد، مع رفع الساق العلوية للأعلى، و يجب الثبوت على هذا الشكل لبضع ثوان، و يتم إنزالهما بعدها، و يكرر التمرين لخمس عشرة مرة تقريبا، ثم الإنتقال للإستلقاء على الجانب الآخر و تنفيذ نفس التمرين.
تخفيف الأرداف :

تخفيف الأرداف

 يعاني العديد من مشكلة كبر و تضخم الأرداف و كذلك الأفخاذ حيث يعاني منها الرجال و النساء على حد سواء، مع العلم من أن أي إهمال فيها قد يؤدي لما لا تحمد عقباه و على مشاكل كبيرة و جسيمة يصعب علاجها، فالرجل دائما ما يقوم باختيار لبس الملابس الفضفاضة و الطويلة و الواسعة لإخفاء هذا الكبر و التضخم، على عكس المرأة التي تحبذ لبس ملابس فاتنة تبرز أنوثتها و ليس بمقدورها أن ترتدي الملابس النسائية التي باستطاعتها كبح هذا التضخم الظاهر الذي تتعرض له، و هذه المشاكل في اللبس تظفي على المرأة نوعا من ضعف الشخصية و الاكتئاب و الحزن و التخلي عن بعض مستلزمات الحياة و لكن دون فائدة، لهذا فيجب التعامل مع الوضع بشكل عقلاني و بشكل طبيعي، و مع تفاقم هذا المشكل بين النساء خاصة فكيفية تقدم لكم اليوم سيدتي بين فقرات موضوعها” تمارين الأرداف ” أفضل الطرق من أجل تخفيف الأرداف من التضخم الزائد:

  1. الحرص على عدم الجلوس لفترات طويلة لأن تضخم الأرداف ناتج عن الجلوس كثيرا في المنزل أو في العمل، فالجلوس عامة يعمل على زيادة كمية الدهون بحوالي 50 % في الأرداف، فلهذا سيدتي عليك أثناء الجلوس كل نصف ساعة النهوض للقيام بالحركة أو الوقوف و التحرك لتعويض فترة الجلوس التي قمت بها.
  2. يعمل تناول الأطعمة الغذائية التي ليست لها فوائد و تحتوي على كميات كثيرة من السعرات الحرارية التي تعد غير مفيدة للجسم على تضخم الفخذين و الأرداف لأنهم يدخلان بكميات كبيرة شيئا ما في الجسم فالابتعاد عن تناول هذه الأطعمة السيئة ستساعدك على تخفيف الأرداف و ستقلل اعتمادك المستمر إلى تمارين الأرداف.
  3.   احرصي على أكل الأطعمة التي تتوفر على فيتامينات كالخضروات و الفواكه، مع الابتعاد بشكل كلي عن كل ما هو ضار مثل النشويات و البقوليات الكثيرة.
  4. احرصي جيدا على مزاولة الرياضة و التمارين الرياضية مرتين كل أسبوع و حاولي المشي و التحرك كثيرا لأنهما يعملان على تخفيف الأرداف و منها تفتيت الدهون و تعمل بعد ذلك على إذابتها.
  5. اعتمدي على الكريمات التي من شأنها مساعدتك في تخفيف الأرداف و التي تتكون من الشاي الأخضر أو الزنجبيل.
  6. الحرص على شرب المشروبات الساخنة فهي تعمل على تخفيف الأرداف هي أيضا و ممكن أن تؤدي إلى تفتيت دهون الأرداف.
سمنة الأرداف :

سمنة الأرداف

الإصابة بالسمنة صارت مشكلة هذا العصر و يعاني منها الصغير و الكبير من الرجال و النساء و على الخصوص النساء و ازدادت نسبة السمنة في العالم نتيجة ما وصل إليه التطور التكنولوجي و اختراع مختلف أنواع المأكولات الشهية و تواجد محلات للأطعمة الجاهزة و الشهيرة بكثرة أيضا، و كل هذه الأمور تعتبر  من بين الأسباب التي تعطي للجسم نسبة كبيرة من السمنة في مختلف مناطق الجسم و بالتحديد الأرداف نظرا لأنه من بين أكثر الأماكن في الجسم المتعرضة بشكل كبير لتخزين الدهون و الشحوم بنسبة مهمة. إن سمنة الأرداف يعتبر من اهم المشاكل الشائعة في هذه الآونة و التي تحدث نتيجة السمنة، كما ذكرنا أن هذه المنطقة حساسة جدا و معرضة بنسبة كبيرة لتراكم الخلايا الدهنية نتيجة الإكثار من تناول الأطعمة الغير صحية و المشبعة و إهمال الحركة و ممارسة تمارين الأرداف و الرياضة و عند وصول الدهون إلى الأرداف يصبح من الصعب القضاء منها سريعا و لابد من جهد ووقت كاف. و من بين أسهل الحلول الواردة للتخلص من مشكلة سمنة الأرداف هو مزاولة الرياضة و على سبيل المثال المشي، الهرولة ، الجري ، السباحة أو ركوب الدراجة مع لحرص على القيام بتمارين رياضية يومية خفيفة لأن التمارين الرياضية تعد مهمة في حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية و الدهون، بالإضافة إلى شد منطقة الأرداف و تحد من مشكلة سمنة الأرداف الزائدة بها، كما يمكن مزاولة الرياضة من خلال الانضمام إلى احد النوادي الرياضية أو الاستعانة بألمع خبراء اللياقة البدنية.
من المهم جدا اعتماد رجيم أو حمية غذائية مع التمارين للحد من سمنة الأرداف و ليس الأرداف فقط بل الجسم بكامله لذلك عليك الإسراع في الولوج إلى أخصائي التغذية أو اعتماد بعض الرجيمات الصحية التي من الممكن أن لا تسبب إلى ضرر ما على الجسم و ملازمة في نفس الوقت لفصيلة الدم و الحالة الصحية للحصول على نتائج جيدة ، مع الانتباه كثيرا لشرب المياه و ذلك بما لا يقل عن 87 أكواب يوميا مع الإكثار من أكل الخضروات و الفواكه أثناء الرغبة في الأكل و الشعور بالجوع بدل تناول بعض الطعمة الغير المفيدة كالمعجنات بين الوجبات الرئيسية.
دهون الأرداف :

دهون الأرداف

 الدهون تتواجد في الأجسام لعدة عوامل و بالخصوص في جسم المرأة التي بطبعها تمر من تغيرات عديدة كالحمل و الولادة و غيرها و هذا الشيء بالفعل يشكل منبع إزعاج لهن لأنه يهدد أهم مقوم من مقومات الجمال عندهم. و تبين أن من اهم الأماكن التي تتراكم فيها الدهون في أجساد النساء هي منطقة الأرداف مما يخلي المرأة دائما ما تكون تعيسة و تفقد الثقة بنفسها و بجمالها و قد تلجأ للعديد من الحلول من أجل حل مشكل دهون الأرداف حيث أنها في بعض المرات تلجا لرجيمات قاسية و مرات أخرى تلجأ إلى تمارين الأرداف لكن دون نتيجة.

كيفية التخلص من دهون الأرداف :

إن التعامل مع مشكلة دهون الأرداف لا يجب أن يكون جذريا و ناجحا إلا إذا تم التعامل معه بشكل جدي و التزام. حيث أن جميع الأشخاص الذين يبدؤون بإجراء عمليات التخسيس لمنطقة الأرداف يرون الفرق و يحسون بالقليل من الرضا عن نجاح مجهوداتهم في تخفيف الأرداف و بعدها يصيبهم الكسل و من تم ترجع تلك المنطقة للسمنة مرة أخرى بشكل كبير لأن الجسم قابل للسمنة في أي وقت أخر.
في الأول عليك تغيير نظام الغذاء غير المفيد و اتباع نظام غدائي صحي يتمحور أساسا على إمداد الجسم بجميع المواد الغذائية مع تفادي الإكثار من الدهون المشبعة و اللحوم الحمراء، و لهذا عليك بالتقيد بأكل الفواكه و الخضروات الطازجة، و شرب المياه بوفرة بما يفوق لترين في اليوم.
و عن تمارين الأرداف فليس هناك تمارين رياضية بعينها للتخسيس، و لو أن التمارين الرياضية مفيدة جيدا لتقوية العضلات و المفاصل بشكل كبير، و ينصح بالمشي كل يوم حوالي ساعة و بشكل تصاعدي. إذن هكذا باستطاعة الفرد و بكل بساطة و دون التقيد بحمية ما أو تمارين الأرداف معينة أن ينتهي تماما من دهون الأرداف.
و في الأخير، لقد قمنا بطرح مجموعة من المعلومات و التفاصيل المتعلقة بموضوع تمارين الأرداف ، و قدمنا العديد من الحلول الممكنة للقضاء تماما على دهون و سمنة الأرداف،  نتمنى إذن أن ينال انتباهكم و يفيدكم و يفيد أصدقائكم و أصحابكم عبر مشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كيفية التخلص من سمنة الأرداف.

كيفية التخلص من الكرش و الأرداف.

موقع كيفية.