كيفية التحميل من اليوتيوب

الكثيرون يبحثون عن كيفية التحميل من اليوتيوب : أصبحنا نستهلك العالم الرقمي بشكل يومي و شبه مستمر في حياتنا اليومية، و من ضمن المواقع المستعملة بكثرة (إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي)، نجد موقع اليوتيوب: منصة الفيديوهات المتجددة باستمرار. منا من يستعمله للتسلية و الترفيه، و منا من يستعمله للتعلم، آخرون يتابعون برامجهم و مسلسلاتهم المفضلة عليه  … إلخ.

في العديد من الأحيان نحتاج للاحتفاظ بالفيديوهات التي نشاهدها على يوتيوب عن طريق تحميلها لمشاهدتها في وقت لاحق، و قد تصادفنا بعض الصعوبات في عملية التحميل من اليوتيوب. لهذا قررنا تخصيص موضوع شامل نشرح من خلاله كيفية التحميل من يوتيوب بطرق متعددة بسيطة يفهمها سواء المبتدئين أو المحترفين في استعمال الكمبيوتر و الهواتف الذكية.

كيفية التحميل من اليوتيوب

ستتعرفون من خلال فقرات هذه التدوينة على أهم طرق تحميل الفيديوهات من اليوتيوب، سواء على الحواسيب أو على الهواتف المحمولة، كل الطرق بسيطة و في متناول الجميع.

كيفية التحميل من اليوتيوب بدون برامج :

قد تستغربون إذا سمعتم عن وجود طرق لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب من دون الحاجة إلى أي تطبيق أو أي برنامج، لكن هذا فعلا صحيح ! حيث توجد العديد من الطرق البسيطة التي تمكننا من تحميل أي فيديو من اليوتيوب دون استعمال أي برنامج،

وللخبراء ايضاً مجال واسع في كيفية التحميل من اليوتيوب بدون برامج قد لاتكون في مقالنا هذا وعليه سنقدم لكم اسهل وافضل الطرق البسيطه والتي تساعد المبتدئين قبل المحترفين في تطوير خبراتهم ومعرفه الاساليب المستخدمه .

اخترنا لكم طريقتين من بينها:

  • أولا: تحميل فيديوهات اليوتيوب من خلال الاستعانة بموقع deturl

في البداية، تذهب للموقع من خلال هذا الرابط: اضغط هنا، ستجد مثل هذه الواجهة:

كيفية التحميل من اليوتيوب بدون برامج

قم بلصق رابط الفيديو المراد تحميله من اليوتيوب في المستطيل الأول، و اضغط على زر download video،

كيفية التحميل من اليوتيوب بدون برامج

ستصبح الواجهة على هذا الشكل: هذه الواجهة تتيح لكم خيارين، إما تحميل الفيديو مباشرة، أو يمكنكم تحويله إلى ملف صوتي (أوديو) بصيغة mp3. انزل للأسفل قليلا و اضغط على إحدى الروابط من أجل تحميل الفيديو وهذه مجرد طريقه واحده لـ كيفية التحميل من اليوتيوب بدون برامج 

.

كيفية التحميل من اليوتيوب بدون برامج

دعونا نعطي مثالا: اخترنا موقع Peggo في كيفية التحميل من اليوتيوب

سيتم توجيهك لموقع بهذه الواجهة البسيطة، اضغط على Record MP4، يمكنك اختيار جودة الفيديو (الدقة) التي تريدها.

كيفية التحميل من اليوتيوب بدون برامج

  • ثانيا: تحميل الفيديو انطلاقا من متصفحك:

هذه الطريقة تتيح لكم تحميل فيديوهات اليوتيوب مباشرة من متصفحكم دون الحاجة لاستعمال أي موقع أو أي برنامج، و ذلك عن طريق تعديل بسيط تقومون به على رابط الفيديو وهذه مجرد طريقه اخرى في كيفية التحميل من اليوتيوب بدون برامج !

توجد عدة تعديلات على رابط الفيديو تتيح لكم تحميله من اليوتيوب مباشرة، اخترنا لكم أبسطها:

اذهب إلى رابط الفيديو المراد تحميله، ثم عدل عليه بالشكل التالي: احذف www. و ضع مكانها الحرفين ss ثم اضغط Enter.

كيفية التحميل من اليوتيوب بدون برامج كيفية التحميل من اليوتيوب بدون برامج

سيتم توجيهك مباشرة لصفحة التحميل البسيطة، و التي بدورها تتيح لك خيارين: إما أن تقوم بتحميل الفيديو كاملا بجودة عالية أو متوسطة، و إما أن تقوم بتحويل الفيديو إلى صيغة صوتية أوديو (mp3) و من تم تحميله.

كيفية التحميل من اليوتيوب بدون برامج

و هكذا تتمكن من معرفه كيفية التحميل من اليوتيوب من دون برامج .

كيفية التحميل من اليوتيوب للموبايل :

كما يعلم الجميع، فالموبايلات الأكثر استعمالا في منطقة الخليج هي هواتف الآيفون التابعة لشركة آبل الأمريكية، و أغلب مستخدمي هذه الهواتف يلجون عبرها لموقع اليوتيوب سواء لمتابعة مسلسلاتهم و أفلامهم المفضلة، أم من الترفيه عن أنفسهم، أم لتتبع آخر الأخبار …. إلى غير ذلك وهنا سنتطرق الى كيفية التحميل من اليوتيوب للموبايل .
أحيانا نريد تحميل الفيديوهات التي نشاهدها في اليوتيوب على ذاكرة هواتفنا، لنتمكن من مشاهدتها في وقت لاحق من دون الحاجة إلى اتصال بشبكة الإنترنت، لكن هذه الميزة غير متاحة في متصفحات سافاري الموجودة في هواتف آبل. لأجل ذلك سنطرح لكم حلا بديلا يمكنكم من تحميل أي فيديو من اليوتيوب بطريقة شرعية، و ذلك عن طريق إحدى التطبيقات المتوفرة على متجر آبل ستور: ألا و هو تطبيق Documents 5 !! قد تجدون أن اسم التطبيق غريب و لا يوحي أنه مخصص لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب، و هذا صحيح تماما. إذ أن هذا التطبيق عبارة عن مدير للتحميلات بصفة عامة، و قارئ سريع للملفات و الكتب بصيغة ال pdf.

نحن سنستغل ميزة موجودة بهذا التطبيق و ذلك لغرض تحميل الفيديوهات من اليوتيوب عبرها.

في بداية الأمر يتوج عليكم تحميل التطبيق من خلال متجر التطبيقات آبل ستور، فهم تطبيق مجاني ! كل ما عليكم فعله هو كتابة العبارة التالية: “Document 5” في خانة البحث ثم بدء عملية البحث.

ستجدون عدة تطبيقات، اختاروا التطبيق الأول الذي يظهر في صفحة البحث (شاهد أيقونته في الصورة أسفله):

كيفية التحميل من اليوتيوب للموبايل

 بعد إتمام عمليتي التحميل و التثبيت، افتح التطبيق لتجد واجهته على هذا الشكل:

كيفية التحميل من اليوتيوب للموبايل

اضغط على زر القائمة، ستظهر لك قائمة اختر منها المتصفح Navigator المدمج بالتطبيق. ما عليك الآن سوى الذهاب إلى موقع اليوتيوب، و ابحث عن الفيديو الذي تريد تحميله.
عند عثورك على الفيديو المراد تحميله، سيتاح أمامك خيارين:

  • إما أن تقوم بنسخ رابط الفيديو و الذهاب لموقع savefrom.net من خلال نفس المتصفح،

كيفية التحميل من اليوتيوب للموبايل

قم بلصق رابط الفيديو في خانة البحث و اضغط Enter ثم انتظر قليلا لحين العثور على الفيديو:

كيفية التحميل من اليوتيوب للموبايل

في ثواني معدودة سيتم إيجاد الملف، يبقى عليكم فقط حفظه بالصيغة التي تريدونها و بالدقة التي تريدونها أيضا.

  • الخيار الثاني مشابه للطريقة التي تعرفنا عليها في بداية المقال و التي تخص تحميل فيديوهات اليوتيوب دون الحاجة لأي برنامج، حيث أنه عندما تلج لموقع اليوتيوب و تجد الفيديو الذي تريده تحميله، ستقوم بتعديل الرابط من خلال إضافة حرف s مرتين متتاليتين قبل الرابط مع إزالة www. و سيتم تحويلك أيضا إلى موقع savefrom لتتمكن من تحميل الفيديو.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق Documents 5 متوافق مع كل من نظام التشغيل  iOS 8 و نظام التشغيل  iOS 9 أيضا.   جدير بالذكر أيضا أن استخدام هذا التطبيق لا يتطلب عمل جيلبريك أو أي شيء للموبايل وهذا شرحنا ايضاً لـ كيفية التحميل من اليوتيوب للموبايل .

كيفية التحميل من اليوتيوب للأندرويد :

كيفية التحميل من اليوتيوب للأندرويد

هواتف الأندرويد أصبح أكثر الهواتف استعمالا حول العالم نظرا لسهولة استعمالها و التعامل معها وتعتبر ايضاً من الانظمه مفتوحه المصدر التي يعشقها المطورين ويجود سهوله كبيره في تطوير تطبيقاتهم الخاصه مع نشرها في سوق قوقل ، و نظرا لبساطة نظام التشغيل الخاص بها. و بما أن جوجل خصصت تطبيق YouTube mobile لهذه الهواتف، أصبح الإقبال متزايدا على مشاهدة الفيديوهات مباشرة من خلاله (أي على الهاتف) وسنتطرق في مقالنا الحالي عن كيفية التحميل من اليوتيوب للأندرويد .
مع أن تطبيق يوتيوب موبايل لا يوفر لنا كمستعملين خاصية تحميل الفيديوهات مباشرة عليه، إلا أن سهولة استعمال نظام التشغيل أندرويد جعلت العديد من مطوري تطبيقات الهواتف الذكية يعملون على تطوير تطبيقات رائعة مخصصة لتحميل فيديوهات اليوتيوب.

من خلال فقرة هذه المقالة، سنتطرق لأفضل تطبيقين يتيحان لنا تحميل فيديوهات اليوتيوب مجانا على هواتف الأندرويد من أجل مشاهدتها في وقت لاحق دون الحاجة للاتصال بشبكة الأنترنت:

  • تطبيق OGYoutube المميز :

في البداية، وجب عليكم تفعيل خاصية “المصادر الغير موثوقة” من خلال الإعدادات التي تخص التطبيقات (اذهب للإعدادات و اتبع الخطوات الموجودة في الصور):

كيفية التحميل من اليوتيوب للأندرويد

بعد ذلك إذهب للموقع الرسمي الذي يشرح التطبيق، و ستجد هناك رابطه: قم بتحميل الملف بصيغة apk. عند انتهاء عملية التحميل، تبثه على هاتفك ثم قم بفتحه، ستظهر رسالة منبثقة، اضغط عندها على ok.

عندئذ، اذهب إلى تطبيق يوتيوب موبايل الرسمي، و ادخل على رابط الفيديو الذي تريد تحميله. ستلاحظ وجود زر يمكنك من تحميل الفيديو، اضغط عليه من أجل بدء عملية التحميل.

قبل بدء عملية التحميل، يمكنك اختيار صيغة الملف و جودة الفيديو المراد تحميله:

كيفية التحميل من اليوتيوب للأندرويد

حينها، سيتم تحميل الملف و سيحفظ في ملف Download على هاتفك، يمكنك فتحه بعد ذلك من خلال ولوج مستكشف الملفات على هاتفك.

  • تطبيق TubeMate

تيوب ميت يوتيوب داونلودر ايضاً محور مقالنا في كيفية التحميل من اليوتيوب هو عبارة عن تطبيق يمكن من تحميل ملفات الفيديو من اليوتيوب مباشرة على هاتفكم المحمول، و يتيح لك حفظها على ذاكرة الهاتف لتتمكن من مشاهدتها في أي وقت أو أي مكان. ما يميز هذا التطبيق هو سهولة استعماله، حيث أن عملية البحث عن الفيديوهات تتم داخله. كل ما عليك فعله هو البحث عن الفيديو من خلال مربع البحث، عند إيجادك للفيديو المستهدف اضغط عليه، يمكنك تحميلها حينها بصيغ متعددة و مختلفة، كما يمكنك اختيار دقة و جودة الفيديو قبل البدء في تحميله .

كيفية التحميل من اليوتيوب للأندرويد

كيفية التحميل من اليوتيوب للأندرويد

تخزن ملفات الفيديو التي يتم تحميلها على ذاكرة الهاتف في ملف خاص بالتطبيق، يمكنك الولوج إليها من خلال مستكشف الملفات وهنا ايضاً شرحنا كيفية التحميل من اليوتيوب للأندرويد .

جدير بالذكر أن النسخة الأخيرة من هذا التطبيق، لا تمكننا من تحميل فيديوهات اليوتيوب فحسب، بل أيضا تمكننا من تحميل الفيديوهات انطلاقا لمواقع أخرى مشهورة ك: ديلي مويشن Dailymotion، فيميو Vimeo، و أيضا موقع Youku.

برنامج تحميل فيديو من اليوتيوب مجانا :

 في الفقرة الأخيرة من مقالتنا لن نبتعد عن السياق، و سنتحدث عن أفضل البرامج المخصصة في كيفية التحميل من اليوتيوب مجانا، و التي تعمل على أغلب أنظمة التشغيل:

  • برنامج يوتيوب داونلودر YouTube Downloader HD :

للوهلة الأولى، قد تظن أن هذا البرنامج تم تطويره من طرف مطوري برامج و تطبيقات جوجل، و ذلك كما يوحي إسمه. لكن بالعكس، فهذا البرنامج هو من تطوير شخص عادي. ما يميز البرنامج هو سهولة التعامل معه ويعتبر من افضل برنامج تحميل فيديو من اليوتيوب مجانا .

أولا يتوجب عليك البحث عن البرنامج: يمكنكم الاستعانة بمحرك البحث جوجل، اكتب في خانة البحث هذه الجملة “download YouTube Downloader HD” و ستجد العديد من روابط المواقع التي تعرض عليكم تحميل البرنامج مجانا و بكبسة زر. عند الانتهاء من التحميل، قم بتثبيت البرنامج بطريقة عادية (كما لو أنك تثبت أي برنامج آخر)، اتبع التعليمات حتى تتم العملية. ينصح إعادة تشغيل الحاسوب بعد الانتهاء من عملية التثبيت، و ذلك للتأكد من إتمام تثبيت البرنامج و تجنب أي خطأ قد يحدث أثناء تشغيله.

عند إعادة تشغيل الحاسوب، افتح برنامج يوتيوب داونلودر HD، ستلاحظ أن واجهته غير معقدة و بها ميزات متعددة نذكر منها: خاصية تحويل صيغة الفيديو لتتناسب مع مختلف الأجهزة …

برنامج تحميل فيديو من اليوتيوب مجانا

 طريقة التحميل من خلال البرنامج هي جد سهلة و في متناول الجميع، يكفي أن تقوم بنسخ رابط الفيديو المراد تحميله، و تلصقه في الخانة المخصصة لذلك: Video URL، ثم تضغط على زر Download ليبدأ التحميل مباشرة بعد ذلك. يمكنك اختيار المجلد الذي تريد حفظ الفيديو بداخله قبل البدء في عملية التحميل، انتظر قليلا ليكتمل التحميل، و يمكنك حينها فتح الفيديو دون الحاجة للاتصال بشبكة الأنترنت وبذالك قمنا بشرح احدى برنامج تحميل فيديو من اليوتيوب مجانا .

  • تحميل فيديو من اليوتيوب عن طريق برنامج VLC :

ماذا لو قلت لكم أنه من الممكن تحميل فيديو من اليوتيوب فقط عن طريق استعمال برنامج VLC قارئ ملفات الوسائط الشهير؟ هذا صحيح، اتبع هذه الخطوات البسيطة فقط:

افتح البرنامج، اختر Media من القائمة العلوية:

برنامج تحميل فيديو من اليوتيوب مجانا

اختر الخيار الرابع، ستنبثق نافذة، قم بلصق رابط الفيديو المراد تحميله في الخانة المخصصة لذلك:

برنامج تحميل فيديو من اليوتيوب مجانا

اضغط على السهم الصغير في الأسفل، و اختر Convert

برنامج تحميل فيديو من اليوتيوب مجانا

ستنبثق لك نافذة أخرى: اختر من خلالها المسار الذي تريد أن تحفظ فيه الفيديو و صيغة الفيديو أيضا.

برنامج تحميل فيديو من اليوتيوب مجانا

ابدأ عملية التحميل و انتظر حتى انتهائها، ثم اذهب للمسار لتجده محفوظا هناك وبهذه الطريقه نختم برنامج تحميل فيديو من اليوتيوب مجانا ونآتي الى استفسار قد ذهب عن بالنا بالفعل وهوه لماذا نقوم بالتحميل من اليوتيوب ؟ .

لماذا نقوم بالتحميل من اليوتيوب وحفظ الفيديو لدينا ؟! 

  1. من المعروف ان اليوتيوب يستهلك بيانات الجوال وحفظ الفيديو يغنيك عن استهلاك البيانات بشكل مستمر
  2. بعض الفيديوهات يحب البعض اعاده متابعتها لذالك سيساعد بشكل ملحوظ على سرعه العرض
  3. تجنب استهلاك البيانات والسرعات البيطئه
  4. مشاركه الفيديو بين جهاز الكمبيوتر و الموبايل

وهناك الكثير من الاستخدامات ايضاً في كيفية التحميل من اليوتيوب وابوابه واسعه جداً كل شخص بحسب اختصاصه ورغبته في تحميل الفيدوهات من اليوتيوب .

و هكذا أعزائي نكون قد تطرقنا لأبسط الطرق التي تمكنكم من تحميل الفيديو من اليوتيوب، في جميع الأجهزة. ولاتتردد ايضاً بنشر المقال من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فهذا يدعمنا ويزيدنا عزيمه في تقديم المزيد من الدروس المميزه في موقع كيفية، كما ندعوكم للإطلاع على المقالات التالية: